صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السعودية تسمح للمقيمين الحاصلين على جرعتي لقاح بالعودة المباشرة 

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 09:11 ص

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه وتقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من بعض الدول التي كان معلقا القدوم منها بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: تحذيرات من جائحة مماثلة لكورونا تضرب العالم خلال 60 عاماً ..فيديو

وأضاف المصدر أن القادمين من تلك الدول، والذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتها يمكنهم العودة وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

وكانت السعودية أعلنت تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يومًا السابقة لطلب دخول المملكة.

السعودية تمنع السفر إلى إندونيسيا بسبب كورونا

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة